9/16/2016

MUQADIMAH UNTUK PIDATO / PROTOKOL



اَلْحَمْدُ لله  الَّذِيْ أَعَزَّنَا باِلْإِيمَانِ بِهِ، وَهَدَاناَ إِلَى عَظِيمِ شَرِيْعَتِهِ، وَأَسْعَدَنَا بِاتِّبَاعِ أَفْضَلِ رُسُلِهِ، أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لاَ شَرِيْكَ لَهُ، فيِ أُلُوهِيَّتِهِ وَرُبُوْبِيَّتِهِ وَأَسْمَائِهِ وَصِفَاتِهِ، وَصَحْبِهِ أَجْمَعِين وَبَعْد،
1.       Alhamdulillahilladzi a ‘azzanaa bil imaani bihi, wa hadaanaa ilaa ‘azhiimum, syarii ‘atuihi, wa as’adananaa bitti baa’i, afdhali rusulihi, asyahaduallah ilaa haillallah, wahdahulaa syariikalahu, fii uluhiyyatihi, warubuu biyyayihi, wa asmaa ihi, wa shifaatihi, wa asmaa ihi, wa shahbihii ajma’iin.
Segala puji bagi Allah yang telah memuliakan kita dengan iman, dan memberi petunjuk pada kita menuju keagungan syariat-Nya, memberikah kebahagiaan kepada kita dengan mengikuti rasul-Nya yang termulia.  Aku bersaksi bahwa tidak ada Tuhan selain Allah, sendirian tanpa sekutu bagi-Nya, baik dalam rububiyah-Nya, uluhiyah-Nya, maupun nama dan sifat-Nya, begitu pula kepada keluarganya, dan para sahabat seluruhnya.
الْحَمْدُ لله الَّذِي تَخْضَعُ لعَظَمَتِهِ السَماواتُ والأَرْضُوْنَ ، اَللَّهُمَّ صَلِّيْ عَلَي سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ خَاتِمِ اْلأَنْبِيَاءِ وَالْمَرْسَلِيْنَ وَعَلَي آلِهِ الطَّيِّبِيْنَ وَأَصْحَابِهِ اْلأَخْيَارِ أَجْمَعِيْنَ. أَمَّا بَعْدُ.
2.       Alhamdulillahilladzii, tahdha’u la zha la’a zhamatihis samaawaatu, wal ardhuuna. Allahumma shalli sayyinaa muhammadin khaatimil anbiyaa i, walmursaliin (a), wa ‘ala aalihit tahyyibiin (a), wa ash haa bihil ahyaari aj ma’iin (a), Ammaa ba’du.

Segala puji bagi Allah yang langit dan bumi-bumi tunduk karena keagungan-Nya, Ya Allah limpahkanlah berkah dan keselamatan atas Nabi Muhammad, penutup para nabi dan rasul, dan juga atas keluarga belia dan para sahabat yang terbaik  dan kepada yang mengikuti mereka dalam kebenaran sampai hari kiamat.

اَلْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْعَمَ عَلَيْنَا وَهَدَانَا إِلَى دِيْنِ الْأِ سْلاَمِ وَ جَعَلَ رَمَضَانَ شَهْرًا مُبَارَكًا وَرَحْمَةً لِلنَّاسِ وَاشْكُرُونِعْمَةَ اللهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُون وَ لَعَلّكُمْ تَتَّقُون. الَلّهُمّ صَلّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيْدِ المُرْسَلِينَ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

3.       Alhamdulillahil ladzi, An amma ‘alainaa wa hadaanaa ilad diinil islam (i) , wa wa ja’ala ramadhaan (a) , syahram mubaarakawwarahmatal, linnaas (i), wasykuru ni’matallah, in kuntum iyyaahu ta’buduuna, wa la’allakum tattaquun, Allahumma shalli wasallim wabaarik ‘ala sayyidil mursaliin (a), wa ‘alaa aalihi washahbihi ajma’iin (a)

Segala puji bagi Allah yang telah memberikan nikmat kepada kita, dan menuntun kita pada agama Islam,  dan menjadikan Ramadhan sebagai bulan yang penuh barokah dan rahmah bagi manusia. Dan bersyukurlah atas nikmat Allah seandainya kepada-Nya lah engkau beribadah dan supaya engkau beruntung. Ya Allah, semoga doa, keselamatan dan keberkahan tercurah pada pemimpin para utusan, dan juga kepada keluarga dan sahabat sekalian.

الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي اَنْزَلَ الْقُرْآنُ هُدًالِنَّاسِ وَبَيِّناَتٍ مِّنَ الْهُدَاوَالْفُرْقَانِ عَلَّمَالْاِنْسَانِ مَالَمْ يَعْلَمٌ اَمَّا بَعْدُ  
  
4.   Alhamdulillahilladzi Anzalal Qur’aan Hudallinnaas wabayyinaati minalhudaa walfurqaan,  ‘Allamal Insaana Maalam Ya’lam, Ammaa Ba’du, QaalAllahu Ta’ala Filqur’anil Kariim, Na’u  dzubillahiminassyaithaa Nirrajiim. (Baca Ayat yang ada dalam Pidato). Asy Haduallaa ilaa haillAllah, wahdahulaa syariikalah, Allahumma sholli ‘Ala Muhammad, Wa’ala ali Muhammad.
Segala Puji Bagi Allah, pencipta manusia, yang mengajar manusia dari yang tidak tahu menjadi tahu, dengan menurunkan Al-Qur’an sebagai petunjuk dan pembeda yang rusak dengan kemulian. Selawat dan salam untuk junjungan kita nabi muhammad saw, berupa Allahumma shalli ‘ala Muhammad, Wa’ala Ali Muhamad.  Bapak2ku dan Ibu2ku yg hadir pada malam iniز

الْحَمْدُلِ للهِ الَّذِيْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْاَرْضِ وَخْتِلَا فِى الَّيْلِ وَالنَّهاَرِ لَاَ يَاتِ الِّاُوْلِ الْاَالْبَابٌ اَشْهَدُاَنْ لاَّ اِلَهَ اِلاَّاللهُ وَاَشْهَدُاَنَّ مُحَمَّدً عَبْدُهُ وَرَسُوْ لُهُ اللهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٌ وَعَلَى اَلِ مُحَمَّدٌ
5.       Alhamdulillahillad Khalaqassamaawaati Wal Ardhi, wakhtilaafillaili wannahaari La aa yaatil li uulil Albaa ‘b, Asy Haduallaa IlaahaillAllah Wahdahula Syariikalahu, Wa Ash Haduanna Muhammadan ‘Abduhu Warasuluhu Allahumma Shalli ‘Ala Muhammad, Wa ‘Ala Ali Muhammad

Puji dan syukur marilah sama-sama kita ucapkan kehadirat Allah SWT, yang selalu mencurahkan nikmatnya kepada kita semua sehingga kita dapat berkumpul untuk mengikuti acara ........ pada pagi yang berbahagia ini, terutama nikmat Iman, Kesehatan dan Kesempatan. Selawat dan salam untuk junjungan kita nabi Muhammad SAW dengan lafadz Allahumma sholli ‘alaa Muhammad, wa ‘ala alihi Muhammad.

اَلْحَمْدُلِلَّهِ الَّزِى هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا اَنْ هَدَنَااللهَ اَشْهَدُاَنْ لاَّ اِلَهَ اِلاَّاللهُ وَاَشْهَدُاَنَّ مُحَمَّدً عَبْدُهُ وَرَسُوْ لُهُ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٌ وَعَلَى اَلِ مُحَمَّدٌ لَا نَبِيَ بَعْدَ اَمَّا بَعْدُ
6.       Alhamdulillahidzii hadaanaa lihaadzaa, wamakunnaa linahtadiya laula An hadanallaah, Asy Haduallaa IlaahaillAllah Wahdahula Syariikalahu, Wa Ash Haduanna Muhammadan ‘Abduhu Warasuluhu, Allahumma shalli wassalim ‘ala Muhammad, Wa Ala Ali muhammad. laa Nabiya ba’da

Puji syukur kepada Allah yang maha memberi petunjuk, yang tidak ada sebaik petunjuk selain petunjuknya, yang tak akan tersesat selama berpegang teguh akan panduan dari petunjuknya yaitu Al-Qur’an. Selawat dan salam kita doakan untuk junjungan kita nabi yang mulia yakninya Nabi Muhammad saw.

اَلْحَمْدُلِلَّهِ الَّزِى ا َعَدَّالْجَنَّةِ لِمَنِ التَّقَةٍ وَ اَعدَّالدَّ النّارَلِمَنْ عَصَةٌ

Alhamdulillahilladzi A’addal jannata limanittaqah, Wa A’addannaara liman ‘ashah, wa idzaa saa lahu A ‘thah, wamantawwakkal ‘alaihi Kaffah, wamanfawwadha amrahu ilaihi dabbarahu wahaadah. Asy Haduallaa IlaahaillAllah Wahdahula Syariikalahu, Wa Ash Haduanna Muhammadan ‘Abduhu Warasuluhu laa Nabiya ba’da, Allahumma shalli wassalim ‘ala Muhammad, Wa Ala Ali muhammad.

Puji dan syukur marilah sama-sama kita ucapkan kehadirat Allah SWT, yang selalu mencurahkan nikmatnya kepada kita semua sehingga kita dapat berkumpul untuk mengikuti acara ........ pada pagi yang berbahagia ini, terutama nikmat Iman, Kesehatan dan Kesempatan. Selawat dan salam untuk junjungan kita nabi Muhammad SAW dengan lafadz Allahumma sholli ‘alaa Muhammad, wa ‘ala alihi Muhammad.

0 komentar: